الاماكن السياحية في لنكاوي





لنتحدث باختصار عن كل مكان سياحي في جزيرة لنكاوي

المكان السياحي الاول - شلالات الينابيع أو الآبار السبعة : على بعد 20 دقيقة سيرا على الأقدام من جسر السماء المعلق الشهير وهي أجمل المناطق الطبيعية الجذابة في لانكاوي ، هناك سبعة ينابيع أو آبار طبيعية تم تشكيلها على مستويات مختلفة من خلال مجاري المياه التي تتدفق أسفل ثاني أعلى جبل في لانكاوي - جبل مات سينكانغ. الدخول مجاني ويمكنك زيارة شلال الآبار السبعة في أي وقت خلال اليوم ، ولكن يفضل زيارته خلال النهار.


المكان السياحي الثاني - جسر السماء المعلق : هو جسر منحني للمشاة يبلغ طوله 125 مترًا (410 قدمًا) في ماليزيا ويمكن الوصول إليه عن طريق أخذ تلفريك لانكاوي أولاً إلى المحطة العلوية. جسر السماء آمن تمامًا. تقدم الجسور المنحنية منظورًا شاملاً أوسع نطاقا لتتمكن من رؤية الجزيرة بأكملها حيث بامكانك ان تحصل على منظر جيد للمناظر الطبيعية المحيطة ، من الأدغال الماليزية الاستوائية والبلدات المجاورة ، إلى الساحل والبحر على مد البصر.

المكان السياحي الثالث - عالم ما تحت البحار : معرض مائي ضخم شهير يضم أكثر من 200 نوع من المياه البحرية والمياه العذبة ومسرح ثلاثي الأبعاد ونفق تحت الماء حيث يعد من أكبر الأحواض المائية البحرية والعذبة في جنوب شرق آسيا ، يجب ألا يفوت المرء فرصة تجربة المشي عبر النفق الذي يعرض الكثير من الأسماك الكبيرة والمخلوقات البحرية.

المكان السياحي الرابع - شاطئ تشينانغ : يمكنك الاستمتاع بجولات التزلج على الماء ، والغوص ، ونادي الأطفال ، والسبا التقليدي للاسترخاء ، والتجديف بالزوارق ، وركوب القوارب السريعة ، وقارب الموز.

المكان السياحي الخامس - حديقة الفواكه الزراعية : تأخذك جولة المزرعة عبر المزرعة بأكملها مع محطات التوقف لتظهر لك الفواكه والأشجار وتنتهي رحلتك بتذوق الفواكه اللذيذة المزروعة في المزرعة. مكان مثالي ورائع إذا كنت تحب الفواكه والسياحة البيئية.

المكان السياحي السادس - حديقة ومحمية الطيور والحياة البرية : يمكن للزوار التفاعل عن قرب مع الحيوانات. الحديقة مثالية للعائلات المسافرين ومحبي الحيوانات. وهي موطن لـ 1500 طائر يطير بحرية حيث صممت الاقفاص او بيوت الطيور باحجام تتناسب مع حجم كل طير. تعتبر مكان منعش ومريح حيث بامكانك اطعام الطيور بيدك.

المكان السياحي السابع - حديقة عالم التماسيح : يتم الاحتفاظ بأنواع مختلفة من التماسيح في أحواض محددة ، حيث يمكن للزوار إلقاء نظرة شاملة على التماسيح أثناء التجول. ويعتبر مركز تعليمي به أحواض متعددة مليئة بالتماسيح وعروض اطعام التماسيح.

المكان السياحي الثامن - رحلة أشجار المانغروف العائمة على القارب : رحلة القارب عن طريق النهر هي أفضل طريقة لاستكشاف غابة أشجار المنغروف العائمة. هناك العديد من الكهوف ويمكنك أيضًا إطعام النسور هناك.

يمكنك مشاهدة جولة أشجار المنغروف على القارب لتتعرف كيف قد تبدو هذه التجربة ممتعة ومميزة ومنعشة على الرابط التالي https://www.youtube.com/watch?v=MzGCFWHsGGs

أنشطة ممتعة يمكن أن تقوم بها في جزيرة لنكاوي هي الصعود الى جسر السماء والتلفريك, اخذ صور خيالية لجزيرة لنكاوي، رحلة بحرية بقارب خاص في نهر المنغاروف ومشاهدة كهوف التماسيح والخفافيش ومزارع الاسماك، زيارة منطقة وشاطئ تشينانغ وتجربة الالعاب البحرية المميزة, وتناول المأكولات البحرية، وايضا الاستمتاع بزيارة اجمل الأماكن السياحية في لنكاوي من حديقة الفواكة, مزرعة التماسيح, عالم ماتحت البحار, شلالات لنكاوي وركوب الدبابات

وتسمى أيضا جزيرة لنكاوي باسم جزيرة النسور في ماليزيا حيث إن ميدان النسر هو وجه جزيرة النسور لنكاوي وأشهر معلم سياحي في ماليزيا لعشاق السياحة في ماليزيا

ميدان النسر هو المكان الذي يعكس مسمى جزيرة لنكاوي. يتميز الميدان بنصب النسر العملاق الذي يتراوح طوله إلى 12 متر تقريباً، وتم اختيار اللون البني للتمثال ووضعية استعداد النسر للإقلاع حيث مسمى لنكاوي نصفه عبارة كلمة نسر باللغة الماليزية القديمة والنصف الآخر يعني اللون البني.

وبإمكانك القيام بالكثير من الأنشطة في هذا المكان، حيث بإمكانك إطعام النسور والاستمتاع بجولة سياحية واستكشافية للمنطقة وتذوق ألذ المأكولات البحرية.

يفضل عدم التجول في وقت الظهير لأن حرارة الشمس تكون عالية بهذا الوقت لذا يفضل أن تستمتع بمشروب بارد مع منظر البحر في مقهى هادئ، وعندما تخف حرارة الشمس ويقترب المساء بإمكانك التجول في المكان وأخذ صور سيلفي جميلة

وأحد أكثر الأنشطة المحببة للسياح القادمين إلى جزيرة لنكاوي هي رحلة المانغروف على قارب سريع حيث بإمكانك مشاهدة مناظر أشجار المانغروف العائمة فوق المياه المالحة

لا توجد تذاكر دخول للمكان حيث يعتبر التجول هناك مجاني كما أنه مفتوح 24 ساعة .

وإذا كنت قادم إلى هذا المكان على مركب شراعي، فإنك سترى النسر العملاق متوجه نحو البحر وكأنه يرحب بقدومك